التخطي إلى المحتوى الرئيسي

علامات نفي النبوة 23 | أيات نزلت لأحكام تثبت بشرية القرآن




 [أيات نزلت لأحكام تثبت بشرية القرآن]

  سنتحدث عن بعض الآيات التي تؤكد أن القرآن ليس من عند إله وإنما من مزاج محمد فمحال أن الله ينزل أية وينسى أن يضع حكم إلا بعد وقوع المشكلة فالله العليم يضع أية تسد جميع المشكلة قبل وقوعها وليس بعد المشكلة .
1️⃣ سورة النساء الأية رقم 95 كانت الأية "لا يستوي القاعدون من المؤمنين والمجاهدون في سبيل الله" فجاء رجل أعمى وشكى محمد بأنه غير قادر على الجهاد فأضاف محمد "غير أولي الضرر" المصدر : صحيح البخاري - ح٤٥٩٢ . .
2️⃣ سورة البقرة الأية رقم 187 كانت الأية "وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود" فكان رجال إذا أردوا الصوم ربط أحدهم خيط أبيض وخيط أسود ولم يزل يأكل حتى يتبين له رؤيتهما فأنزل الله "من الفجر" المصدر : صحيح البخاري - ح١٩١٧ .
3️⃣ سورة البقرة الأية رقم 187 كان الإفطار في فترة الصيام في بادئ الأمر إذا نام الشخص قبل أن يفطر فإنه ملزوم أن يكمل الصيام حتى الليلة التي تليلها فتضرر صحابي بسبب أنه نام قبل أن يأكل فغشي عليه فنزلت "أحل لكم الصيام الرفث إلى نسائكم" المصدر : صحيح البخاري - ح١٩١٥ .
4️⃣ سورة البقرة الأية 284 كانت قد أنزلت أية تحاسب على مافي الضمير إن كان أمرا سيئا حتى لو لم يفعله الشخص في الواقع يحاسب عليه المسلم "وإن تبدوا .." فعترضوا كيف نحاسب على شيء لم نفعله فنزلت "لايكلف الله نفسا إلا وسعها لها ماكسبت وعليها ماكتسبت .." المصدر : صحيح مسلم - ح١٩٩ .

تعليقات