كثيرا ما يشنع الاخوة السنة على الشيعة بان المتعة زنا رغم أن هذا الأمر فعله الصحابة قبل التحريم فهل مافعله الصحابة زنا اي هل هذا يعني أن الصحابة زنوا ؟!
هنا ننقل لكم قول ابن حجر نقلا عن ابن بطال وهو شارح لصحيح البخاري ايضا كما ننقل لكم قول ابن باز حول مسألة الزواج بنية الطلاق.
اسم الكتاب: فتح الباري بشرح صحيح البخاري
الناشر: دار المعرفة
الجزء: التاسع
الصفحة: ١٧٣
قال ابن حجر قال ابن بطال "روى اهل مكة واليمن عن ابن عباس إباحة المتعة ، وروى عنه الرجوع باسانيد ضعيفة ، واجازة المتعة عنه اصح وهو مذهب الشيعة"
تعليقي: اذا رجوع ابن عباس امر ضعيف وليس بصحيح كما قال ابن بطال!
اسم الكتاب: مسائل الإمام لابن باز
الناشر: دار التدمرية
المجموعة: المجموعة الأولى
الصفحة: ١٨٥
جاء:
سؤال :٥٣٠ : ماحكم النكاح بنية الطلاق؟
الجواب : جائز حكاه الموفق عن الجمهور وحكي عن الاوزاعي المنع .
سؤال ٥٣١ : وسالته اليس في النكاح بنية الطلاق غش للمرأة؟
الجواب : لا .
تعليقي: اليس هذا الفعل يشبة الدعارة لكن الفرق ان هذا مقنن والدعارة ليست مقننة!
المصادر الصورية:
ملاحظة* لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي يجب النقر
فتح الباري بشرح صحيح البخاري لابن حجر
مسائل الإمام لابن باز
هههههههههه احسنتم
ردحذف