التخطي إلى المحتوى الرئيسي

علامات نفي النبوة 8 | القرآن النجوم خلقت بعد خلق الأرض والسماء !




ادعا القران ان النجوم خقلتا بعد خلق الأرض والنجوم !
حيث جاء في سورة فصلت : (قل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادًا ذلك رب العالمين * وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين * ثم استوى إلى السماء وهى دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعًا أو كرهًا قالتا أتينا طائعين * فقضاهن سبع سموات في يومين وأوحى في كل سماء أمرها وزينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظًا ذلك تقدير العزيز العليم ) فصلت / 9

الإشكاليات :
١ - يقول القران أن كوكب الأرض كان موجودا في الوقت الذي كانت السماء عبارة عن دخان !
٢ - أيضا بعد خلق الارض تم تقسيم السماء الى سبع سموات !
٣ - بعد خلق الارض والسماء تم خلق النجوم !

المعضلة/
العلم يقول: أن السماء خلقت ثم تم خلق النجوم وبعد ذلك تم خلق الكواكب.
القران يقول: الأرض خلقت اولا ثم السماء ثم تم خلق النجوم وهذا معارض للعلم !.

اعتراضات ممكنة والجواب عليها :
اولا -
"أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاءُ بَنَاهَا * رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا * وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا * وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا * أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا" سورة النازعات 31

يقولون ان الاية هذه تدل على أن السماء خلقت قبل الارض !

والجواب من وجهين :
الوجه الأول : 
ان دحاها تعني اخرج الماء والمرعى وليس الخلق - وهذ التفسير ورد في صحيح البخاري من ترجمان القران الذي اوصى محمد اخذ التفسير منه 

حيث جاء في صحيح البخاري قال المنهال عن سعيد بن جبير ان رجلا قال لابن عباس : إني لا أجد في القرآن اشياء تختلف علي !
فذكر اية " ام السماء بناها ( الى اية ) ثم بعد ذلك دحاها "
فذكر خلق السماء قبل خلق الارض !
ثم ذكر اية " قل اانكم لتكفرون بالذي خلق الارض في يومين (الى اية) ااتينا طائعين " فذكر في هذه خلق الارض قبل السماء !
فأجاب ابن عباس :
خلق الارض في يومين ثم أستوى الى السماء فسواهن في يومين اخرين ثم دحى الارض و "دحاها" اي اخرج منها الماء والمرعى .
المصدر صحيح البخاري - تفسير القرآن - سورة حم السجدة .

الوجه الثاني :
واغطش ليلها وأخرج ضحاها والأرض بعد ذلك دحاها .
الليل والضحى موجودتان قبل دحو الارض حسب الاية .
هنا يستحيل وجود الليل والضحى دون وجود ارض .
علما ان الليل والنهار ظاهرتان متواجدتان بسبب وجود الارض .

أخيرا إن محاولات الترقيع لن تجدي نفعا أبدا ستسأل لماذا :

الأول أن {الاشكالية الرئيسية} وهي صلب الموضوع : أن القرآن يقول أن النجوم جاءت بعد خلق الأرض والسماء ! سورة فصلت الآية 9

{الإشكالية الفرعية} وهي للإفتراض :
لو افترضت أخذك بآيات سورة النازعات 31 ورميت بتفسير إبن عباس فإنك ستقع في إشكالية وهي :
أن الايات تقول أن الليل والنهار خلقتا قبل خلق الارض والليل والنهار هما ظاهرتان تحدثان بسبب وجود كوكب الأرض .

لو أفترضت تجاهل تفسير إبن عباس في سورة فصلت 9 فإنك ستقع في مشكلة لا مفر منها وهي أن القرآن يقول أن النجوم خلقتا بعد خلق الأرض والسماء !

تعليقات