قال الله تعالى في سورة النساء : ( وَاللاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلا ) ( و اللذان يأتيانها منكم فأذوهما ، فإن تابا و أصلحا فأعرضوا عنهما إنّ الله كان توّابا رحيما ) سورة النساء
قال أبو مسلم:
المراد بقوله : ( واللاتي يأتين الفاحشة ) السحاقات، وحدهن الحبس إلى الموت. وبقوله: ( واللذان يأتيانها منكم ) أهل اللواط، وحدُّهما الأذى بالقول والفعل. والمراد بالآية المذكورة في سورة النور الزنا بين الرجل والمرأة، وحده في البكر الجلد، وفي المحصن الرجم.
واحتج عليه بوجوه :
الأول : أن قوله : ( واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم) مخصوص بالنسوان. وقوله: ( واللذان يأتيانها منكم) مخصوص بالرجال؛ لأن قوله(واللذان) تثنية الذكور. فإن قيل لم لا يجوز أن يكون المراد بقوله ( واللذان) الذكر والأنثى، إلا أنه غلب لفظ المذكر – قلنا لو كان كذلك لما أفرد ذكر النساء من قبل، فلما أفرد ذكرهن، ثم ذكر بعده قوله: (واللذان يأتيانها منكم) سقط هذا الاحتمال!.
الثاني : أن على هذا التقدير لا يحتاج إلى التزام النسخ في شيء من الآيات، بل يكون حكم كل منها باقياً مقرراً. وعلى هذا التقدير الذي ذكرتم يحتاج إلى التزام النسخ، فكان هذا القول أولى.
الثالث : أن على الوجه الذي ذكرتم يكون قوله:( واللاتي يأتين الفاحشة) في الزنا،وقوله:
( واللذان يأتيانها منكم) يكون أيضاً في الزنا، فيفضي إلى تكرار الشيء الواحد في الموضع الواحد مرتين، وإنه قبيح. وعلى الوجه الذي قلناه لا يفضي إلى ذلك، فكان أولى.
الرابع : أن القائلين بأن هذا الآية نزلت في الزنا – فسروا قوله (أو يجعل الله لهن سبيلاً) بالرجم، والجلد والتغريب. وهذا لا يصح؛ لأن هذه الأشياء تكون عليهن لا لهن. قال تعالى:
( لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت) 286 : سورة البقرة. وأما نحن فإنا نفسر ذلك بأن يسهل الله لها قضاء الشهوة بطريق النكاح ).
ثم قال أبو مسلم:
ومما يدل على صحة ما ذكرناه – قوله : [ إذا أتى الرجل الرجل فهما زانيان، وإذا أتت المرأة المرأة فهما زانيتان ] .
المصدر :
كتاب الإسلام و غرائز الإنسان : غريزة الجنس صفحة ٢٦ و ٢٧ .
تعليق /
١ - كم هو الفرق شاسع بين الرب الذي قال بهذه الآية و ذاك الذي خسف الأرض بقوم لوط !!! .
٢ - لاوجود حد .
٣ - هناك الكثير من العلماء الذين رفضوا نسخ هذه الاية مثل الشيخ المفسر السعدي والشيخ حامد محيسن .
٤ - احاديث قتل فاعل قوم لوط ضعيفة وان رقت الى الحسن فليست بصحيحة .
٥ - معروف ان ابو مسلم من منكري النسخ .
٦ - الاية القرانية لا تقول بقتل فاعل اللواط صراحتا هذا امر الله ! وانما اذا تاب يطلق سراحه !
لا تكذب الآية القرآنية لا تقول اقتلوا فاعل اللواط غاية ما فيها الحبس المهم أن فعل عمل قوم لوط والسحاق حرام في الإسلام وللحاكم أن يعاقب عليهما بالتعزير
ردحذفلا رجم في الاسلام
ردحذف